القاهرة: شن ابو يحيى الليبي احد ابرز منظري تنظيم القاعدة هجوما لاذعا على الزعيم الليبي معمر القذافي داعيا الليبيين االى الاستمرار في ثورتهم للاطاحة به، في تسجيل فيديو بثته الاحد مواقع اسلامية.

وقال الليبي ان الشعب الليبي ثار على القذافي quot;بعد ما ذاق على يديه من صنوف التنكيل والتشريد اكثر من 40 عاماquot;.

واعتبر ان القذافي جعل من الليبيين quot;حقل تجارب لافكاره العفنة وخزعبلاته النتنه وسياساته الرعناء وارائه الخرقاء الحمقاءquot;.

واضاف quot;لو قدر الله ان يبقى هذا الطاغية المعتوه سالما ممكنا حتى يموت على فراشه من غير ان ينتفض الشعب في وجهه لكان ذلك عارا تتناقله الاجيال ابد الدهرquot;.

كما اتهم ابو يحيى الليبي، الذي يعتبر من قادة الصف الاول في القاعدة، القذافي quot;بتسليط ابنائه على رقاب العباد واموال البلاد ونشر الفساد، واطلق ايديهم ليتصرفوا فيها كانها ملك لهم والناس عبيدهم، وامر عصاباته الاجرامية لتعبث في الارض فتعتقل وتقتل وتسطو وتذل وترهب بلا حسيب او رقيبquot;.

واضاف موجها حديثه للقذافي ان المدن الليبية التي ثارت عليه quot;لم تعبأ بالتهديد ولم تكترث بالوعيد ولم تنصت لاستجداء وصوبت سهامها لاستئصال نظامك الذي شان البلاد واهان العباد ولترمى انت وابناؤك وحاشيتكم ومرتزقتكم وكتابك (الاخضر) في اقذر مزابل التاريخquot;.

ودعا الليبيين الى الاستمرار في ثورتهم quot;بلا تردد او خوف لقذف القذافي في هاوية الهوانquot;، محذرا الشعب الليبي من ان quot;ضريبة التراجع هي عقود اخرى اشد وانكى واظلم مما عانيت وعاينتquot;.

واضاف quot;اياكم ان تفرطوا باسلحتكم او تتنازلوا عنهاquot;.

كما اتهم االليبي الحكومات الغربية، لا سيما الاميركية، بدعم الانظمة العربية القمعية وعدم رفع الغطاء عنها الا بعد التاكد من قرب سقوطها، كما حدث في تونس ومصر.

وقال quot;حين تيقنوا ان النظام ساقط لا محالة انهار سيلها تاييدا للشعب ومباركة له على انتصاره ونيل حريته التي كانوا يحرمونه منها عبر عميلهم الوفيquot;.

وكان النظام الليبي حذر مرارا من تغلغل تنظيم القاعدة بين المقاتلين الليبيين في الشرق وبقيادة المواجهات بهدف اسقاطه.