بيروت: نسبت صحيفة quot;السياسةquot; الكويتية الى مصادر لبنانية شن هجوم عنيف على الأمين العام لquot;حزب اللهquot; السيد حسن نصر الله.

اعتمدت الصحيفة على مصدر وصفته بأنه quot;مرجع روحي مسيحي لبنانيquot; في إعلانها أن quot;لا حصانة لشخصيات سياسية بارزة تحمي من يد المحكمة الدوليةquot;.

في جولة أوروبية يحشد فيها مواقف مناهضة لـquot;حزب اللهquot;، نقلت الصحيفة المرجع في لندن قوله إن رفض حسن نصر الله تسليم المطلوبين الأربعة من قياديي الحزب إلى المحكمة الدولية يجعله quot;أسامة بن لادن آخر مطاردا من العدالة ومختبئا في الأقبية والجحورquot;.

وتنبأ بمصير نصر الله في حال ما استمر في رفضه تسليم المتهمين إلى المحكمة مؤكدا أنه مصير quot;دراماتيكيquot; يبدأ بوضعه على لائحة الإرهاب الدولية وينتهي بعرض جوائز مالية quot;لقاء القبض عليه أو الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى توقيفه أو قتلهquot;.

وأشاد المرجع الروحي بـquot;مصداقيةquot; الشهود مشيرا الى أن المحكمة الدولية لن تترد في استدعاء كل من حسن نصر الله والرئيس اللبناني السابق أميل لحود والرئيس السوري بشار الأسد quot;لمواجهة شهادات نائب الرئيس السوري عبدالحليم خدام أو شهود لم يكشف عن أسمائهم إلا أمام المحكمة حفاظا على أمنهم الشخصي وعلى سرية المعلومات التي ستفاجئ العالمquot;.

ونعت حزب الله quot;بالعصابة المختبئة وراء ترسانة من الأسلحة.

وفي هذه السلسلة من المصادر التي لم تحمل أسماء أو هويات نقل المرجع الروحي عن quot;دبلوماسي عربيquot; قوله إن إيران تجهز منازل لاستقبال 30 مطلوبا من العدالة ستظهر أسماؤهم في اللوائح التالية.