بيروت: رأى حزب الله الثلاثاء ان صمت دانيال بلمار، المدعي العام في المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، حول عدد من القضايا quot;يظهر حجم التآكل الذي اصاب مصداقية المحكمةquot;.

وقال حزب الله في بيان ردا على رد بلمار على الامين العام لحزب الله حسن نصرالله، quot;لم يفاجئنا رد المدعي العام في المحكمة الدولية دانيال بيلمار على ما قدمه سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من ادلة دامغة حول الثغرات الكبرى التي تطال مصداقية هذه المحكمة والعاملين فيهاquot;.

واعتبر ان الرد جاء quot;عاما واجماليا ولم يتطرق الى اي من الادلة المقدمة ولم يستطع ان ينفي ايا من الحقائق الثابتة التي أوردها سماحة الأمين العامquot;.

ومن quot;الادلةquot; التي اوردها البيان نقلا عن نصرالله، رفض بلمار quot;التحقيق في موضوع احتمال التورط الاسرائيلي في جريمة اغتيالquot; الحريري، وquot;عدم نفيه موضوع الكومبيوترات التي تم تمريرها عبر فلسطين المحتلةquot;، وquot;اغفال الرد على موضوع (...) المحققين التابعين لاجهزة مخابرات تناصب المقاومة العداء بشكل علنيquot;.

وقال البيان ان quot;صمت بلمار عن هذه القضايا يظهر حجم التآكل الذي أصاب مصداقية المحكمة والوهن الذي ضرب الاساس الاخلاقي الذي تقوم عليهquot;.

ورد بلمار في بيان اصدره الاثنين على ما اعتبره quot;مزاعم نصرالله في الخطاب الذي القاه في الثاني من تموز/يوليوquot;، بالتأكيد ان التحقيق في اغتيال رفيق الحريري quot;يتم وفقا لأعلى معايير العدالة الدولية ولا تعتمد نتائجه الا على حقائق وأدلة ذات مصداقيةquot;.

واعتبر حزب الله الثلاثاء ان quot;الكلام عن الالتزام الكامل بارفع المعايير الدولية كلام لا ينطلي على عاقل الا اذا كانت المعايير الدولية التي يتحدث عنها بلمار هي تلك التي تشرع منطق الغاب وتظلل العدالة بحق القوة وليس بقوة الحقquot;.

وكان نصرالله اعلن السبت الفائت رفضه المحكمة وكل ما ينتج عنها من قرارات واحكام، وارفق خطابه بquot;وثائق وافلامquot; قال انها دليل على فساد المحققين والقيمين على المحكمة وارتباطهم باجهزة استخبارات غربية وباسرائيل.