مروان المبروك استعاد طائرته من فرنسا

تونس: استردت السلطات التونسية الجمعة طائرة خاصة يمتلكها مروان المبروك صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وكانت السلطات الفرنسية صادرتها في شباط/فبراير مايو، كما افادت وكالة الانباء التونسية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن مسؤول الاعلام في وزارة النقل التونسية قوله quot;توفقت السلطات التونسية في استرجاع طائرة من نوع +تشالنجر تي اس اي اي ام+ كانت على ملك صهر الرئيس المخلوع مروان المبروكquot;.

واضافت ان quot;الطائرة التي كانت رابضة بمطار بورجيه بفرنسا حطت الجمعة بمطار تونس قرطاج الدولي بعد اجراءات قامت بها وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية ولجنة المصادرة ومصالح الطيران المدني الفرنسي لاسترجاعها وجلبها الى تونسquot;.
واوضحت الوكالة ان وزارة النقل التونسية quot;تسعى حاليا بالتنسيق مع سلطات الطيران المدني بسويسرا لاسترجاع طائرة ثانية على ملك صهر الرئيس المخلوع صخر الماطري وهي حاليا رابضة في احد المطارات السويسريةquot;.

وكانت السلطات الفرنسية صادرت في 1 شباط/فبراير هذه الطائرة في اطار تحقيق اولي اجرته النيابة العامة في باريس لحصر الاموال التي يمتلكها في فرنسا الرئيس التونسي المخلوع واقربائه بعد فرارهم من تونس في 14 كانون الثاني/يناير.
ولكن مقربين من المبروك نفوا لفرانس برس ان تكون الطائرة التي جرى استردادها عائدة للدولة التونسية.

وقالت مصدر مقرب من المبروك طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;شركة فلاي انترناشونال ايروايز هي التي تمتلك الطائرة وهي التي استردت طائرتها. هذا الامر لا علاقة له البتة بمبروكquot;.
ولم يتسن الاتصال بوزارة النقل التونسية للتحقق من هذه المعلومات.