يبين استطلاع جديد للرأي أن تونسيين من جملة ثلاثة لا يعرفون لمن سيصوتون في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.


التونسيون منقسمون حول التصويت في انتخابات المجلس الوطني

تونس: كشف استطلاع للرأي ان تونسيين من جملة ثلاثة لا يعرفون لمن سيصوتون في انتخابات (المجلس الوطني التأسيسي) المزمع اجراؤها في 23 اكتوبر المقبل.

جاء ذلك ضمن نتائج استطلاع للرأي اجراه معهد (3 سي) للدراسات في الفترة الممتدة من التاسع وحتى 15 يونيو على عينة ممثلة للشعب التونسي تتراوح اعمارها من 18 سنة فما فوق ويتعلق بمدى معرفة التونسيين للاحزاب السياسية ونوايا التصويت.

واظهر الاستطلاع نية 14 بالمئة من المستجوبين التصويت لحزب (حركة النهضة) وخمسة بالمئة ل(الحزب الديمقراطي التقدمي) واثنين بالمئة ل(حزب التكتل من اجل العمل والحريات) وواحد بالمئة لكل من (حزب المؤتمر من اجل الجمهورية) و(حزب العمال الشيوعي التونسي).

وكشف الاستطلاع ايضا عن ان (حزب حركة النهضة) وهو الحزب الاكثر شهرة في تونس ذكره 71 بالمئة من المشمولين في الاستطلاع بصورة تلقائية تلاه (الحزب الديمقراطي التقدمي) الذي ذكره 25 بالمئة من المستطلعين ثم (حزب التجديد) ب 5ر12 بالمئة و(حزب العمال الشيوعي التونسي) ب 3ر12 بالمئة و(الوطن) ب 3ر6 بالمئة و(التكتل من اجل العمل والحريات) ب 2ر6 بالمئة و(حركة الديمقراطيين الاشتراكيين) ب 6 بالمئة.

وفي ما يتعلق بنوايا التصويت بصورة تلقائية اظهر الاستطلاع ان 67 بالمئة من المستجوبين مترددون في اختياراتهم بالفعل اذ ان 36 بالمئة لا يعلمون لمن سيصوتون و31 بالمئة اكدوا انهم لا يعرفون الاحزاب السياسية جيدا حتى يتسنى لهم الاختيار.