دكا: أعلن مسؤول في الشرطة مقتل 44 طفلاً الاثنين في جنوب شرق بنغلادش عندما انقلبت شاحنة تقلّ تلاميذ عائدين من مباراة لكرة القدم في بركة مياه.

وقالت الشرطة ان سائق الشاحنة فقد السيطرة على حافلته التي كانت تقل حوالي خمسين طفلاً تتراوح أعمارهم بين عشر سنوات و15 عامًا في ميريرشواري على بعد نحو مئتي كيلومتر عن مرفأ شيتاغونغ.

وقال قائد شرطة المنطقة اس ايه مرشد quot;شيّعنا 44 طفلاً، 38 مسلمًا وستة من الهندوسquot;، مضيفًا أن ستة أطفال آخرين نقلوا في وضع حرج إلى مستشفى حكومي.

واكد المسؤول المحلي سيد قطب ان معظم الضحايا قضوا غرقًا تحت الشاحنة التي سقطت في بركة من الطمي والمياه. وقال quot;علقوا تحت الشاحنة التي استغرق قلبها وقتًا طويلاً. مات معظمهم غرقًا، وأصيب ستة أطفال بجروح خطرة ونقلوا الى المستشفىquot;.

واشار طبيب في مستشفى عام في شيتاغونغ الى وجود 12 طفلاً مصابين بجروح خطرة في المستشفى. وكان الاطفال عائدين من رحلة حضروا خلالها مباراة لكرة القدم.

وتكثر حوادث الطرق في بنغلادش بسبب سوء حالة الطرق وتهالك السيارات وعدم الالتزام بقواعد السير. وبينت دراسة حديثة عن حوادث السير ان اكثر من 12 الف شخص يموتون كل سنة على طرقات بنغلادش. وهو من الارقام الاعلى في العالم.