واشنطن: التقى وسطاء الشرق الأوسط والولايات المتحدة في واشنطن اليوم لمناقشة عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية وما إذا كان سيتم الاعتراف بفلسطين في الأمم المتحدة دولة مستقلة أم لا.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنه تم وضع أهداف متواضعة من قبل اللجنة الرباعية للدبلوماسية العالمية للسلام في الشرق الأوسط التي تشمل الولايات المتحدة والأمم المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي وسيكون الهدف الرئيسي هو عودة إسرائيل والفلسطينيين مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات المباشرة بعد تسعة أشهر من التوقف.

وأضافت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأميركية للصحفيين /لقد اعتقدنا أنها فكرة جيدة للجميع أن نلامس القاعدة على ذلك المستوى لمقارنة الملاحظات حول ما يدور لإعادة الأطراف إلى الطاولة والتعبير عن طموحاتنا المشتركة أن يكون لدينا حل يتم التفاوض حوله لهذه القضية وليس اتخاذ إجراء غير ضروري ومحتمل الضرر في نيويورك في سبتمبر المقبل.

وخلصت نولاند للقول إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وكاترين آشتون منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي سوف يجتمعون في غذاء عمل وقد يصدرون بياناً.