اختيرت الايطالية، ايلاريا غالبوسيري، ملكة جمال العالم في مسابقة خاصة بالفتيات فاقدات حاسة السمع.


خلال حفل التتويج

براغ: اختارت لجنة التحكيم الدولية الخاصة بمسابقة ملكة جمال العالم للفتيات اللواتي فقدن حاسة السمع الفتاة الايطالية، ايلاريا غالبوسيري، ملكة جمال العالم للصم، وذلك في المسابقة الدولية السنوية التي جرت في براغ.

المسابقة التي تنظم للمرة الحادية عشرة شاركت فيها 38 فتاة من مختلف أنحاء العالم، وكانت الوصيفة الأولى من نصيب الروسية، ايلينا كورخاغين، في حين اختيرت الاندونيسية، ديان اينغراواتي سويبانغيل، وصيفة ثانية للملكة الايطالية.

ومنحت لجنة التحكيم الدولية لقب ملكة جمال الفتيات الأوروبيات الصم لفتاة من روسيا البيضاء، هي، ناتاليا رابافوفا، البالغة من العمر سبعة عشر عاماً.

ولا تختلف هذه المسابقة عن غيرها من المسابقات التقليدية لملكات الجمال التي تجري في العالم رغم عاهة الصم للفتيات المشاركات حيث يتنافسن في ارتداء لباس السهرة والبكيني وتقديم فقرات حرة لا تخلو منها فقرات الرقص على الموسيقى التي لا يستطعن سماعها، أما الاستعدادات للمسابقة فتمت لمدة 11 يومًا حيث تدربت المشاركات على سير المشاهد وفقرات العروض.

الايطالية ايلاريا غالبوسيري

ويؤكد رئيس لجنة التحكيم، يوزيف اوهليرج، بان المتسابقات يمتلكن كل المواصفات والمقدرات التي تمتلكها الفتيات المشاركات في مسابقات ملكات جمال العالم ممن يسمعن، لا بل أنهن يظهرن مهارة أفضل في بعض المجالات، مشدداً على أن هذه المسابقة تفتح المجال لهن للمشركة في الحياة الاجتماعية بشكل نشيط لأنها تلفت الأنظار إليهن.

وأضاف أن 63 فتاة من دول العالم تقدمن بطلبات للمشاركة في هذه المسابقة غير أن 25 منهن لم يتمكن من الوصول إلى براغ بسبب الفقر والعقبات الإدارية التي حالت دون مشاركتهن، لان تذكرة السفر إلى براغ والعكس تدفعها إدارة المهرجان، أما نفقات الإقامة فتدفعها المشاركة.

ووفق رئيس اللجنة فان بعض الفتيات فقيرات إلى درجة أنهن لا يستطعن اخذ سيارة تاكسي من منازلهن إلى المطار الذي يبعد عدة مئات من الكيلومترات أو لم يتمكن من دفع التأشيرة التشيكية أو استصدار جوازات سفر في بلادهن.

يذكر أن متبرعين هم الذين يمولون هذه المسابقة التي تكلف عدة ملايين ويعمل جميع أعضاء الفريق الذي يشرف على التنظيم، وكذلك مقدمي الحفل مجانًا، أما عملية بيع تاج الملكة فيتم تقديمه للأطفال المصابين بالصم، وقد نظمت جميع دورات هذه المسابقة في براغ باستثناء المسابقة الأولى التي نظمت في مالوركا أما مسابقة العام الماضي، فقد نظمت في جورجيا.