الرياض: نفت مصر على لسان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج السفير محمد عبد الحكم، أن تكون السلطات السعودية احتجزت الأكاديمي الدكتور محمد فكري الجزار.

وقال عبدالحكم لجريدة quot;اليوم السابعquot; المصرية أن الجزار غير موقوف وغير محتجز على الإطلاق، ويقيم في مسكنه، ولم يستدع للتحقيق معه من أية جهة حكومية باستثناء التحقيق الإداري الذي تجريه معه الجامعة التي يعمل بها فى مدينة الباحة (جنوب السعودية).
وأضاف عبد الحكم على أنه فور اتصال الأكاديمي الجزار بالقنصلية المصرية فى جدة، لم تتوقف القنصلية عن التواصل معه بصفة يومية من خلال المستشار الثقافي والمستشار القانوني للقنصلية، كما قامت القنصلية بتكليف ممثل الجالية المصرية فى الباحة بزيارته والاطمئنان عليه. وأضاف أن القنصلية العامة فى جدة تواصل جهودها في متابعة ملابسات التحقيق الإداري الذي تجريه الجامعة، وسوف تقوم القنصلية فور انتهاء التحقيق على تقديم كافة المساعدات اللازمة للدكتور الجزار من أجل عودته إلى مصر.

وكان عدد من الأدباء والمثقفين، نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية، صباح اليوم الخميس، لمطالبتها بالتدخل الفوري لحل أزمة الدكتور الجزار، الذى يعمل أستاذًا معارًا بجامعة الباحة، بعد أنباء ترددت أنه تم احتجازه بعد رسوب ابن وكيل الكلية في المادة التي يدرسها له الجزار، وناشد منظمو الوقفة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتدخل الفوري لحل الأزمة.