العزيزية: اكد الزعيم الليبي معمّر القذافي الثلاثاء انه لن يستسلم امام غارات حلف شمال الاطلسي وان شعبه سيستعيد المواقع التي احتلها المتمردون.

وقال القذافي في خطاب بثته مكبرات الصوت على انصاره الذين تجمعوا في العزيزية على بعد 50 كلم من طرابلس quot;ملايين الليبيين معي. نحن في ارضنا، وسنقاتل حتى اخر قطرة من دمنا دفاعًا عن شرفنا ونفطنا وثرواتناquot;.

واضاف quot;هذه الحرب فرضت علينا، وخيارنا الوحيد هو ان نقاتل، رجالا ونساء واطفالا، بسلاح او من دون سلاح لتحرير بنغازي ومصراتةquot; والجبال الواقعة جنوب غرب العاصمة، وكلها مناطق يسيطر عليها الثوار.

وبنغازي مقر المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار، ومصراتة هي الجيب الذي يسيطرون عليه على 200 كلم شرق طرابلس، كما انضم قسم كبير من السكان في جبل نفوسة الى الثورة التي انطلقت منتصف شباط/فبراير.

وقال القذافي quot;سنزحف علي هذه المدن التي استولى عليها الخونة ومرتزقة النيتو ونستعيدها. قنابل النيتو لا تخيفناquot;.

واكد القذافي في اخر رسالة مسجلة بثت السبت انه لن يرحل ابدا عن ارض اجداده. إلى ذلك، اعلن البيت الابيض الثلاثاء ان quot;كل المؤشراتquot; تدل ان الزعيم الليبي معمّر القذافي هو على وشك فقدان سيطرته على بلده وانه يواجه ازمة امداد نظامه بالمحروقات والسيولة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني خلال لقاء مع الصحافيين ان quot;كل المؤشرات تدل على ان الوضع يتطور في غير صالح العقيد القذافيquot;.

واضاف انه quot;يسيطر على مساحة اقل من الاراضي والمعارضة تشن هجمات في مناطق عدة من البلادquot;. واوضح ان quot;تمويل القذافي بالمحروقات والسيولة قد توقفتquot;.

واعتبر المتحدث الاميركي ان هذه العزلة داخل ليبيا تضاف الى عزلة تتسع على الصعيد الدولي وذكر بان quot;الاسرة الدولية كالولايات المتحدة مثلا، هي في صدد الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبيquot; الهيئة القيادية للتمرد الليبي، كسلطة في هذا البلد.