روما: وضع مدونون ايطاليون على الشبكة العنكبوتية قائمة سوداء تضم اسماء 162 شخصية يهودية ايطالية كبيرة اغلبهم اساتذة في الجامعات المختلفة علاوة على رجال قضاء ورجال اعمال وشخصيات شهيرة.

القائمة التي تحقق شرطة الإتصالات والبريد بخصوصها تحمل اسم quot; اللوبي الإسرائيلي في الجامعات الإيطاليةquot; وظهرت لاول مرة على موقع خاص بالتدوين في مدونة تدعى روميوس وتضم نفس الأسماء تقريبا التي ظهرت في قائمة مماثلة العام الفين وثمانية.

على هامش القائمة الجديدة كتب أيضا بعض الشتائم بحق عمدة روما جياني أليمانو (اذهب لتمارس البونغا بونغا مع اللوبي اليهودي)، وهو الاسم الذي يطلق على حفلات رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني كما تتضمن شتائم ضد رئيس الجالية اليهودية في روما ريكاردو باشيفيشي.

من جانبها علقت وزير التعليم ماريا ستيلا جلميني قائلة ان quot; ظهور القائمة قصة مثيرة للقلق وغير مقبولة وهي للأسف ليست جديدةquot;.

وأضافت quot; آمل أن تأخذ العدالة قريبا مجراها، وأن تتوصل في أقرب وقت للمسؤولquot; وتابعت quot;أود أن أعرب عن التضامن الكامل مع الاشخاص الذين تم وضعهم في القائمة فهذا عمل خطير وتمييزي، ويسيء للجامعات الإيطالية فى العالمquot;.