صنعاء: حذر مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة جمال بن عمر اليوم من خطورة الوضع في اليمن معتبرا quot;انه خطير جدا و يهدد الأمن والسلم على المستوى الاقليمي والدوليquot;. وقال بن عمر في مؤتمر صحافي عقده في اختتام زيارته لليمن التي استمرت خمسة أيام انه لمس رغبة حقيقية لدى الأطراف اليمنية لتجاوز الوضع الراهن والخروج بحل للازمة التي تعيشها بلادهم حاليا.

وقال المسؤول الدولي الذي التقى بجميع الأطراف السياسية في السلطة والمعارضة اليمنية انه سينقل صورة الأوضاع في اليمن الى مجلس الأمن الدولي الا انه شدد على أن حل الأزمة quot;رهن باليمنيين أنفسهم وأن الحل لن يأتي من الخارجquot;.

ونفى انه قدم مبادرة جديدة أو اقتراحات من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون او أن تكون هناك أية أفكار لاجراء حوار بين الأطراف السياسية في اليمن بالخارج.

كما استعرض بن عمر خلال المؤتمر الصحافي فيه الجهود التي يبذلها وفد الأمم المتحدة في مساعيها لتقريب وجهات النظر بين أطراف الأزمة الراهنة.

وكان بن عمر قد التقى خلال زيارته الثالثة لليمن خلال اقل من ثلاثة اشهر بكبار المسؤولين وقيادات أحزاب المعارضة وقيادات عسكرية يمنية في محاولة للدفع بالأزمة السياسية نحو الانفراج في هذا البلد المضطرب.

وطالب بن عمر خلال لقاءاته بالاطراف اليمنية بالعودة لطاولة الحوار لانهاء الازمة السياسية التي تمر بها البلاد منذ اكثر من ستة اشهر على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تطالب منذ شهر فبراير الماضي باسقاط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح و رحيله مع اقاربه عن الحكم.