اسلام اباد: قالت باكستان اليوم انها ترغب بقيام علاقات قوية مع جميع جيرانها مؤكدة ان المحادثات هي الطريقة الوحيدة لتطوير علاقاتها مع الهند.

وأبلغ رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني مجموعة من الصحافيين في شرقي مدينة لاهور ان باكستان سعت الى علاقات مميزة مع الدول المجاورة بما فيها ايران وافغانستان والهند.

واضاف جيلاني انه اجتمع الى الرئيس الافغاني حامد كرزاي ورئيس الوزراء الهندي الدكتور مانهون سينغ في مسعى لتطوير علاقات اسلام اباد مع كلا البلدين مشيرا الى ان المفاوضات مع الهند تعثرت في الماضي ولكن المحادثات تبقى هي الطريقة المثلى للتقدم في العلاقات.

وقال انه دعا خلال الجولات الاخيرة من المحادثات التي عقدت بشأن القضايا الامنية مع الهند الى التنمية الايجابية بين البلدين مؤكدا ان رئيس الورزاء الهندي مانهون سينغ رجل مسؤول وسعى واكد ضرورة تطوير علاقات بلاده مع باكستان.

واضاف رئيس الوزراء الباكستاني ان الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني خار الى الهند ستسعى لتوفير فرص التقدم في عملية المفاوضات مشيرا الى ان المحادثات السابقة بين البلدين ناقشت قضايا مهمة بما فيها قضية كشمير.
وقال ان باكستان ترغب بالاحتفاظ بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة وسنعمل معا بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك مشيرا الى ان سيادة باكستان سيظل محفوظة.