قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام اباد: دعت وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني كهر المجتمع الدولي إلى ضرورة الاعتراف بالتضحيات التي قدمها الشعب الباكستاني في الحرب الدولية الجارية ضد الإرهاب.

وقالت في كلمتها أمام الاجتماع الوزاري الثامن عشر للمنتدى الإقليمي لاتحاد دول جنوب شرق آسيا quot; آسيان quot; الذي يعقد حالياً في مدينة بالي بإندونيسيا // إن باكستان خسرت الكثير في الحرب على الإرهاب ويجب على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانبها ومساندتها ومساعدتها بدلاً من مطالبة بذل المزيد //.
وأضافت أن باكستان تعمل بشكل فاعل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دعمها للجهود الجارية لإحلال الأمن والاستقرار الدائم لدى جارتها أفغانستان.

وحول الانفجار و الأعمال الإرهابية التي شهدتها النرويج جددت رباني إدانة بلادها للانفجار ، مؤكدة أن باكستان تعاني بنفسها من مشكلة الإرهاب، وأنها تتفهم الظروف التي يمر بها الشعب النرويجي.
وفي شأن الأزمة المالية في أوروبا والوضع السياسي المتأزم في الشرق الأوسط ، أوضحت الوزيرة الباكستانية أن هذه التحديات بحاجة إلى التعامل بالصبر والحكمة.

وعن الأزمة في منطقة جنوب البحر الصيني أعربت عن ارتياح بلادها إزاء الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الصين والدول الأعضاء في منظمة الآسيان لضبط النفس وحل الأزمة سلمياً عبر الحوار.
يذكر أن وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني كهر كانت قد التقت في وقت سابق اليوم وعلى هامش الاجتماع بنائب وزير الخارجية الروسي ووزير الخارجية الإندونيسي فضلاً عن لقائها بنظيرتها الأمريكية، حيث تباحثت معهم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.