باريس: حذر ديفيد بترايوس الذي سيتولى في أيلول/سبتمبر رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية quot;سي آي ايهquot;، الاربعاء من تدهور العلاقة الاميركية الباكستانية التي تواجه صعوبات حاليًا، والتي ينبغي على البلدين العمل عليها، كما قال.

ولفت قائد القوات الحليفة في افغانستان سابقا في مداخلة امام الاكاديمية الدبلوماسية، وهو معهد ابحاث مقره في باريس ان quot;هذه العلاقة في موقف صعبquot;.

واورد على سبيل المثال قيام القوات الاميركية بتصفية اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في باكستان. وفي حين quot;وصفنا هذه العملية ضد بن لادن بانها نجاح استئثنائي للاستخبارات والقوات العسكرية، اعتبرتها باكستان اهانة لسيادتها الوطنية، ويتعين علينا تجاوز ذلكquot;.

ورأى ان الباكستانيين لم يكونوا على علم بوجود اسامة بن لادن على اراضيهم. واوضح quot;لم نحصل على معلومة استخباراتيةquot; في هذا الموضوع.

واضاف المسؤول الاميركي quot;ايا يكن مستوى تعقيد الروابط، ينبغي علينا مواصلة العمل على هذه العلاقة والاعتراف بما قام بها حلفاؤنا الباكستانيون وخسارتهم الاف الجنود والشرطيين واعمال العنف التي اصابت مدنييهمquot;.

وقال ايضا ان الباكستانيين quot;هم اول من ينبغي ان يقول ان هناك حدودا لما يمكنهم القيام بهquot;، وتطرق ضمنا الى حاجة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لمساعدة هذه الدولة في مكافحتها للقاعدة وطالبان.