القدس: اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية الثلاثاء حظر نشاط مجموعة اسلامية تضم عربا اسرائيليين متهمة بالدوران في فلك القاعدة وارتكاب اعتداءات استهدفت يهودا ومسيحيين.

واوضح البيان الصادر عن مكتب وزير الدفاع ايهود باراك ان عناصر تابعين لهذه المجموعة التي تعرف باسم انصار الله تورطوا في قتل سائق سيارة اجرة يهودي عام 2009 quot;واقروا بارتكاب اعمال عنف استهدفت مسيحيين ويهودا لاسباب دينية تحت شعار الجهادquot;.

واضاف البيان quot;انها مجموعة اسلامية متطرفة تعتنق ايديولوجية قائمة على افكار المجموعات الجهادية وخصوصا القاعدةquot;. وحسب صحيفة جيروزاليم بوست فان ثلاثة اشخاص من العرب الاسرائيليين من سكان الناصرة اتهموا العام الماضي بقتل سائق سيارة الاجرة اليهودي يفيم فينشتاين وتبين انهم ينتمون الى مجموعة انصار الله.

كما اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ايضا ان عناصر هذه المجموعة توجهوا الى الخارج للمشاركة في quot;الجهاد العالميquot; في اشارة الى اعتقال شخصين من العرب الاسرائيليين العام الماضي لدى عودتهما من كينيا واتهما بالسعي للانضمام الى مجموعات مسلحة سلفية في الصومال.

وساهم القاء القبض على هذين الشخصين في تمكين قوات الامن من اعتقال سبعة اسلاميين ناشطين اخرين في الناصرة وقرية مجاورة في ايار/مايو الماضي. ويبلغ عدد العرب الاسرائيليين نحو 1,3 مليون نسمة اي 20 بالمئة من سكان اسرائيل وهم يتحدرون من نحو 160 الف فلسطيني بقوا في منازلهم وارضهم بعد اعلان دولة اسرائيل عام 1948.