نواكشوط:قال وزير الخارجية والتعاون الموريتاني حمادي ولد حمادي إن موريتانيا ومالي تسعيان إلي تكثيف دورهما في محاربة الإرهاب من خلال quot;إيجاد مقاربة مشتركة للتهديد الإرهابي الجديدquot;، ولمواجهة المخاطر الكبرى لمختلف نشاطات التهريب غير المشروعة التي تعاني منها المنطقة الساحلية منذ عدة سنواتquot;.

وقال ولد حمادي خلال افتتاحه لأعمال اللجنة المشتركة العليا للتعاون الموريتاني- المالي مساء أمس الخميس 28/072011، بصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط إن جمهورية مالي لعبت دورا بارزا في مجال الكفاح الثابت ضد الإرهاب، وذلك من خلال تنظيم المؤتمر الوزاري في مايو الماضي في باماكو حول مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود الذي نجح ناجاحا باهرا اعترف به الجميعquot;.

بدوره أكد وزير الخارجية المالي تعزيز العلاقات بين البلدين وتعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب وكذا في المجال الاقتصادي والرياضي والثقافي وفي ميادين حماية الأمومة والطفولةquot;.

وتهدف للجنة المشتركة للتعاون الموريتاني المالي إلي تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات تشمل الأمن والصحة والتجارة والنقل والسياحة والصناعة والصيد والطاقة والتنمية الحيوانية والاتصالات ومجالات أخرى تعزز التعاون بين البلدين.