قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي

نيويورك: اعلن سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي الاربعاء للصحافة الاميركية ان اسرته توصلت الى اتفاق مع المتمردين الاسلاميين للتخلص من المعارضة العلمانية التي تطالب برحيل والده.

وسيف الاسلام القذافي الذي لطالما قال كما والده إن المعارضة ضد النظام يقودها الاسلاميون، اكد في مقابلة ادلى بها من طرابلس لصحيفة نيويورك تايمز ان المتمردين العلمانيين quot;سيفرّون جميعهم او سيقتلونquot;.

وسيف الاسلام، الذي مثل طويلا واجهة نظام والده في البلدان الغربية مرتديًا بزات رسمية مع ربطات عنق ومتكلمًا الانكليزية بطلاقة، ظهر في هذه المقابلة مع نيويورك تايمز باللباس التقليدي الليبي حاملاً سبحة.

واكد سيف الاسلام لنيويورك تايمز انه فاوض على اتفاقية مع علي الصلابي احد القادة الاسلاميين في شرق البلاد الخاضعة لسيطرة المتمردين.

واكد الصلابي للصحيفة انه اجرى محادثات مع سيف الاسلام القذافي من دون القول ما اذا كان الاسلاميون انضموا الى صفوف الزعيم الليبي، الذي يحكم البلاد منذ 42 عامًا.

وقال سيف الاسلام في مقابلته ان الاسلاميين هم quot;القوى الحقيقية على الارضquot; وعلى البلدان الغربية التفاوض معهم. واضاف quot;اعلم انهم ارهابيون. انهم دمويون. ليسوا اشخاصًا جيدين. لكن عليكم ان تقبلوا بهمquot;.

وفي هذه المقابلة، حاول سيف الاسلام القذافي استغلال الخلافات التي طرأت أخيرًا في صفوف المتمردين منذ مقتل القائد العسكري للمجلس الوطني الانتقالي اللواء عبد الفتاح يونس في ظروف غامضة.