قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم عن خطوات جديدة لمنع الاعمال الوحشية الجماعية وفرض عقوبات على منتهكي حقوق الانسان.

وذكر البيت الابيض في بيان ان اوباما quot;ملتزم بتعزيز قدرة الحكومة الاميركية على منع الاعمال الوحشية الجماعية والانتهاكات الجدية لحقوق الانسانquot; لافتا الى ان الادارة الامريكية quot;وضعت اولوية لحماية المدنيين ومنع الاعمال الوحشية الجماعية

والانتهاكات الجدية لحقوق الانسان وتوظيف مجموعة واسعة من الادوات الاقتصادية والدبلوماسية وادوات اخرى في خدمة تلك الاهدافquot;.

ويدعو التوجه الجديد بحسب البيان الى quot;مراجعة شاملة لتعزيزquot; قدرات الحكومة الامريكية في هذا السياق وتوفير quot;اداة هامة جديدة في هذا الجهد وانشاء هيئة دائمة لمنع الاعمال الوحشية الجماعية مع سلطة لتطوير استراتيجيات منع وضمان ان الهواجس تصل الى صناع قرار رفيعي المستوى بحيث نكون اقدر على العمل مع حلفائنا وشركائنا لنكون متجاوبين مع اشارات الانذار المبكر ومنع الفظائع المحتملةquot;.

واصدر اوباما هذا الاعلان الاول من نوعه حيث quot;منع بصراحة دخول الاشخاص الذين نظموا او شاركوا في جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وانتهاكات جدية لحقوق الانسان الى الولايات التحدةquot;.

ودعا اوباما الى تشكيل quot;هيئة منع الاعمال الوحشية الجماعيةquot; في غضون 120 يوما مع تركيز رئيسي على التنسيق داخل الحكومة الاميركية لتحقيق هذه الغاية وضمان ان quot;جهاز الامن القومي الامريكي يدرك ويتجاوب مع المؤشرات الاولى للفظائع المحتملةquot;.