تونس: رحب مجلس وزراء الداخلية العرب الجمعة بنتائج الحوار الوطني في البحرين و قالت أمانته العامة في بيان أصدرته بتونس إن المجلس quot;يرحب بنتائج حوار التوافق الوطني في مملكة البحرين ، الذي دعا إليه العاهل البحرينيquot; الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وجاء في البيان أيضا ان الامانة العامة للمجلس التي تتخذ من تونس مقرا دائما لها quot;تلقت ببالغ الارتياح النتائج البناءة التي أسفر عنها حوار التوافق الوطني في البحرينquot; ، حيث ثمن quot;الإجراءات المتخذة لتفعيل المرئيات التي تم التوافق عليها من قبل مختلف أطياف الشعب البحريني في هذا الحوار الرصينquot;، على حد وصف البيان.

من جهة أخرى اعتبر البيان أن من شأن الحوار الوطني في هذا البلد الخليجي quot;تعزيز السلم الاجتماعي ودعم مسار التنمية الشاملةquot; في المملكة.

وكان حوار التوافق الوطني البحريني قد انطلق في المنامة في الأول من تموز/يوليو الماضي وناقش مجموعة من المسائل المرتبطة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية في البحرين.

البيان هو الثاني من نوعه لمجلس وزراء الداخلية العرب في الشأن البحريني، اذ سبق له ان اصدر في الثاني من تموز/يوليو الماضي بيانا رحب فيه بقرار إنشاء لجنة مستقلة في البحرين لتقصي الحقائق في الأحداث التي شهدها البلد الخليجي مؤخراً.