القاهرة: لقي مواطن مسيحي مصرعه وإصيب 4 مسلمين في صدامات طائفية باحدي قرى محافظة المنيا بصعيد مصر (250 كليومترا جنوب القاهرة)، بحسب ما افاد مصدر امني الاثنين.

وقال المصدر ان الصدامات، التي وقعت مساء الاحد في قرية فرج الله بمحافظة المنيا، تسببت في إحتراق عدد من منازل المسيحيين بالقرية.

وافاد المصدر ان شابا مسلما كان يستقل دراجة بخارية اصطدم باخر مسيحي فوقعت بينهما مشاجرة اتسع نطاقها بعد ان استعان كل منهما بأقاربه وأصدقائه وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة ثم استخدما الاسلحة البيضاء والنارية ما ادى الى مقتل مواطن مسيحي يدعى ماهر نصيف (51 سنة) واصابة اربعة مسلمين.

واضاف المصدر ان هذه الاشتباكات استمرت عدة ساعات بين الطرفين بالقرب من كنيسة ماري جرجس بالقرية ثم عاد الهدوء.

واوضح المصدر ان الصدامات تجددت عقب قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على المصلين أثناء أداء صلاة التراويح في مسجد الرحمن مما أدى إلى تكسير نوافذ المسجد وهاجم بعض المسلمين منازل المسيحيين واشعلوا النيران في ستة منها.

واكد المصدر ان تعزيزات من قوات الشرطة ارسلت الى القرية وتمكنت من السيطرة على الموقف بعد ان القت القبض على بعض المشتبه في تورطهم في اعمال العنف.

يذكر ان صدامات طائفية تقع بين الحين والاخر في مصر كان اخرها واعنفها تلك التي اندلعت في السابع من ايار/مايو الماضي في حي امبابة الشعبي بالقاهرة واسفرت عن مقتل 12 شخصا بسبب شيوع انباء عن امراة مسيحية اعتنقت الاسلام تم احتجازها في كنيسة تقع في هذا الحي.