عدن: اعلن مسؤول امني يمني لوكالة فرانس برس ان الجيش قتل قبل فجر الخميس اربعة عناصر يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة في قصف استهدف مواقعهم بضواحي زنجبار كبرى مدن ابين، معقل المتطرفين في جنوب اليمن.

واوضح المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان الاربعة قتلوا اثر سقوط قذيفة اطلقها الفوج الخامس والعشرين على مواقعهم في قريتي الخملة وبجدار قرب زنجبار.

ودارت معارك عنيفة مساء الاربعاء بين الفوج الخامس والعشرين والمقاتلين الاسلاميين الذين ينتمون الى quot;انصار الشريعةquot; كما قال بعض السكان.

وفي 29 ايار/مايو سيطر مئات الرجال المسلحين من هذه الحركة التي كانت غير معروفة والموالية للقاعدة، على زنجبار حيث يحاول الفوج الخامس عشر من حينها كسر الحصار الذي فرضه عليها مقاتليها.

من جانب اخر افاد المسؤول عن مصرع عضو مفترض في القاعدة اصيب الاحد في اشتباك مع الجيش متاثرا بجروح اصيب بها مساء الاربعاء.

من جهة اخرى اكد زعيم قبلي الاربعاء مقتل عنصر يشتبه في انتمائه الى تنظيم القاعدة برصاص مقاتلين قبليين في مدينة مودية في محافظة ابين، جنوب اليمن.

وقال الزعيم القبلي ان quot;المقاتلين القبليين المكلفين حماية مودية والتصدي للعناصر المتطرفة قتلوا عنصرا من القاعدة، هو ياسر فاضل، اثناء محاولته التسلل الى المدينة مساء الثلاثاءquot;.

وشكل المقاتلون القبليون مجموعات للتصدي لعناصر تنظيم القاعدة المنتشرين في محافظة ابين وخصوصا في مدينة زنجبار التي يسيطرون عليها منذ نهاية ايار/مايو.