بيوستو: اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء انه يجب عدم التخوف من عملية ارهابية quot;كبيرة ومنظمةquot; اكثر من عملية يقوم بها quot;ذئب متوحدquot; وذلك قبل ايام من الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وقال لمحطة quot;سي ان انquot; في اطار جولة بباص عبر ثلاث ولايات رئيسية في شمال البلاد بدأها الاثنين quot;السيناريو الاكثر احتمالا الذي يجب الحذر منه هو عملية يقوم بها +ذئب متوحد+ اكثر من هجوم ارهابي كبير ومنظمquot;.

واضاف quot;يجب مع ذلك ان نبقى حذرين. من الان وصاعدا، لن نتخلى عن الحذر انه في طبيعة مهمتناquot; داعيا الى اتخاذ اجراءات امنية quot;مهمة جداquot; والى quot;حذر اكبرquot; مع اقتراب الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.

وكان الرئيس الاميركي يرد على سؤال حول خطر حصول اعتداءات مع اقتراب هذه الذكرى او الرد على الهجوم الذي ادى الى مقتل اسامة بن لادن.

واكد باراك اوباما ان المسؤولين الاميركيين quot;يراقبون المخاطر الكبيرة باستمرارquot; وان الحملات التي قامت بها الولايات المتحدة جعلت من القاعدة quot;منظمة ضعيفة مع قدرات اقل مما كانت عليه قبل عامين او ثلاثة اعوامquot;.

واوضح ان quot;الخطر الذي يقلقنا خصوصا في هذه المرحلة هو خطر +ذئب متوحد+ اي شخص قادر على القيام بمجزرة كبيرة فقط بواسطة سلاح كما حصل مؤخرا في النروجquot; في اشارة الى النروجي انديرس بيهرينغ بريفيك المتهم بقتل 77 شخصا في اوسلو في 22 تموز/يوليو.