القاهرة: اعلنت مصادر مصرية رسمية ان ثلاثة جنود مصريين قتلوا مساء الخميس عندما اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا بالقرب من الحدود المصرية الاسرائيلية على مقاتلين كانت تلاحقهم بعد الهجمات التي شهدتها اسرائيل.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية نقلا عن مصدر عسكري ان الواقعة حصلت بالقرب من معبر رفح المؤدي الى قطاع غزة. واتهمت اسرائيل مقاتلين فلسطينيين بالانطلاق من قطاع غزة لتنفيذ الهجمات التي ادت الى مقتل ثمانية اسرائيليين بينهم جندي قرب منتجع ايلات ليس بعيدا عن الحدود المصرية والاردنية.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله ان quot;طائرة اسرائيلية كانت تلاحق متسللين على الجانب الاخر من الحدود حتى وصلوا الى رفح واطلقت عليهم النار. كان هناك العديد من عناصر الامن المركزي واصيبوا في اطلاق النارquot;.

واوضحت مصادر رسمية ان ثلاثة مجندين قتلوا وجرح اثنان اخران في اطلاق النار.

وذكر التلفزيون المصري ان الهجوم وقع في جنوب رفح بالقرب من طابا وعلى بعد حوالى 12 كلم من مدينة ايلات الاسرائيلية.

وقالت مصادر امنية ان الحادث وقع جنوب رفح. واضافت ان الطائرة الاسرائيلية من نوع اباتشي وانها كانت تلاحق مقاتلين هاجموا حافلتين وسيارة مدنية وجيبا عسكريا اسرائيليا.

وقتل في الهجمات داخل اسرائيل سبعة من المهاجمين.

واتهمت اسرائيل حركة حماس بالمسؤولية عن هذه الهجمات وشنت غارات انتقامية قتل خلالها سبعة فلسطينيين بينهم الامين العام للجان المقاومة الشعبية وثلاثة على الاقل من قادتها، وطفلان.