غزة:نفى المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية اي صلة للتنظيم بالهجمات التي نفذت في ايلات الخميس لكنه ااكد انه quot;سيثأرquot; من اسرائيل لمقتل امينه العام واربعة من مساعديه في غارة اسرائيلية على غزة.

وقال ابو مجاهد خلال مشاركته في تشييع قتلى الغارة الاسرائيلية الجمعة في رفح لوكالة فرانس برس ان تنظيمه quot;يبارك العملية في ايلات ويفتخر بها ولكن لا نتبناهاquot;. وتابع quot;الاحتلال يريد الصاق عملية ايلات بلجان المقاومة في محاولة لاغلاق الملف والهروب من ازمته الداخليةquot;.

وشارك الاف الاشخاص بعد ظهر الجمعة في تشييع الامين العام للجان الشعبية كمال النيرب (quot;ابو عوض) ومساعديه الاربعة الذين قتلوا في غارة جوية اسرائيلية في رفح في جنوب القطاع مساء الخميس. وقال ابو مجاهد quot;الاحتلال فتح بابا لعمليات الثأر ولن يوصدهquot;، موضحا ان اغتيال ابو عوض quot;تصعيد غير مبرر ونحن في لجان المقاومة في حل من اي التزام بالتهدئةquot;.

وقتل في الغارة التي استهدفت منزلا في رفح كذلك اربعة من مساعدي النيريب بينهم عماد حماد القائد العام للجناح العسكري لتنظيم اللجان، وخالد شعت المسؤول عن التصنيع العسكري وابنه مالك البالغ من العمر سنتين.

وقتل في هجمات ايلات الثلاث ثمانية اسرائيليين بينهم جندي وشرطي. ولم تعلن اي جهة تبني هذه الهجمات بعد. لكن اسرائيل اكدت ان المنفذين جاءوا من غزة الى سيناء ومنها الى ايلات لتنفيذ الهجمات.