بيروت: رحّب حزب الله اللبناني في بيان الاثنين بـquot;الانتصار العظيمquot; الذي حققه الشعب الليبي بعد دخول الثوار منذ مساء الاحد الى القسم الاعظم من طرابلس، في وقت لا يزال حزب الله يقدم الدعم للنظام القائم في سوريا، والذي يواجه حركة احتجاجية واسعة.

جاء في بيان لحزب الله ان الحزب quot;يتوجه باسمى آيات التبريك الى الشعب الليبي المنتصر والى ثورته المظفرة قادة وثوارًا بمناسبة هذا الانتصار العظيم الذي تحقق على الطاغية المستبد بعد جهاد دام وتضحيات جسامquot;.

واضاف البيان quot;نرجو من الله ان يوفقكم لاقامة الدولة العادلة التي تحقق طموحات وآمال ابناء هذا الشعب الذي عانى طويلاً، والتي تعيد ليبيا لتكون جزءًا من الامة ولتشارك من جديد في تبني قضاياها والدفاع عنها، وفي مقدمتها قضية فلسطينquot;.

وطلب بيان حزب الله من السلطات الليبية الجديدة السعي إلى معرفة مصير الامام موسى الصدر رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان والذي اختفى اثر زيارة قام بها لليبيا العام 1978.

وجاء في البيان quot;اننا نتطلع الى جهودكم الكريمة لتحديد مكان احتجاز إمام المقاومة في لبنان سماحة الإمام السيد موسى الصدر، ورفيقيه سماحة الشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدر الدين، الذين قام الطاغية معمّر القذافي باختطافهم لمصلحة المشروع الصهيوني في المنطقةquot;.

وكان الثوار الليبيون دخلوا العاصمة الليبية مساء الاحد، ولا تزال المعارك تدور في بعض احياء العاصمة، حيث لا يزال مقاتلون تابعون لقوات القذافي يقاتلون.