باريس: اكد بنجامين برافمان احد محاميين يتوليان الدفاع عن دومينيك ستروس كان في مقابلة تنشر الاربعاء ان موكلهما لا ينوي اطلاقا دفع اي مبلغ لنفيستو ديالو. وقال المحامي في مقابلة مع صحيفتي quot;اوجوردوي ان فرانسquot; وquot;لوباريزيانquot; quot;يجب ان يكون الامر واضحا للفرنسيين: دومينيك ستروس كان لا ينوي ولم يكن ينوي اعطاءها اي مبلغquot;.

واضاف quot;انها لم تتعرض لاي ضررquot;، مؤكدا ان ستروس كان quot;برىءquot;. ورأى بروفمان ايضا ان الدعوى المدنية التي فتحت quot;ستنهار كما سقطت الدعوى الجنائيةquot;. وتابع quot;اذا لم تعتبر اقوال المرأة تتمتع بالصدقية في المرة الاولى فلن تعتبر كذلك في المرة الثانيةquot;.

واسقطت محكمة في نيويورك الثلاثاء جميع التهم ضد دومينيك ستروس كان المدير السابق لصندوق النقد الدولي، لتنتهي بذلك القضية التي استمرت ثلاثة اشهر ضد الرجل الذي كان من بين المرشحين لرئاسة فرنسا.

وعلى الاثر، رفضت محكمة عليا الاستئناف الذي قدمه محامي المدعية نفيستو ديالو لتعيين مدع خاص في القضية بعد اتهام مدعي عام مانهاتن سايرس فانس بتجاهل الادلة على حدوث اعتداء جنسي ما يعني انه بات بوسع ستروس كان مغادرة الولايات المتحدة.