قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: استدعى المدعي في قضية دومينيك ستروس كان الاثنين نفيستو ديالو التي ادعت على الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي في ما يمكن ان يشكل مرحلة حاسمة على طريق التخلي عن الملاحقات الجنائية ضد ستورس كان.

ويفترض ان تحضر نفيستو ديالو عاملة التنظيف البالغة من العمر 32 عاما والغينية الاصل، التي تتهم ستروس كان بالاعتداء عليها جنسيا في فندق في نيويورك، مع محاميها كينيث تومسون الى مكتب المدعي في الساعة 15:00 (19:00 تغ).

وبعدما قال اولا انه يخشى اسقاط التهم، اكد محاميها مساء الاحد انه لا يعرف ماذا سيحدث الاثنين لكنه يأمل ان يقف المدعي quot;في صفquot; موكلته. واضاف ان ديالو quot;تريد ببساطة احقاق العدلquot;، مؤكدا انها quot;في حالة احباط بسبب المنحى الذي اتخذته الاحداثquot;.

من جهته، اكد وليام تايلر احد المحاميين اللذين اوكلهما ستروس كان للدفاع عنه ان موكله quot;متفائلquot;. وقال في مقابلة تنشرها صحيفة لوباريزيان الفرنسية الاثنين quot;نحن متفئلان وهو يأمل في انتهاء هذا الكابوس المستمر منذ 14 ايار/مايوquot;.

وتحدثت تكهنات في عطلة نهاية الاسبوع عن احتمال انهاء القضية. وقالت صحيفة نيويورك تايمز خصوصا ان المدعي سيطلب اسقاط كل القضية بسبب الشكوك في مصداقية المدعية. الا ان مكتب المدعي رفض الادلاء باي تعليق.

وفي نص استدعائه لنفيستو ديالو، قال المدعي لمحامي المدعية quot;اود ان ادعو موكلتكم الى لقاء في مكتب المدعي العام (...) في 22 آب/اغسطس لاوضح لها ما سيجري في المحكمة في اليوم التاليquot;. وقالت صحيفة نيويورك بوست ان المدعي سايروس فانس سيقدم توصية برفض الدعوى، تتضمن تفاصيل التحقيق الذي استمر ثلاثة اشهر.