واشنطن: يسعى المقربون من دومينيك ستروس كان بشكل نشط للعثور بسرعة على مسكن اخر له في نيويورك بعد اتهامه بارتكاب جرائم جنسية، وكتب الى زملائه السابقين في صندوق النقد الدولي ليروي لهم انه يعيش quot;كابوساquot;.

وفي رسالة الكترونية تحمل توقيع quot;دومينيكquot; وصيغت بالانكليزية بتاريخ الاحد، اوضح ستروس كان انه استقال من رئاسة صندوق النقد الدولي ليجنب هذا الصندوق quot;الكابوسquot; الذي يعيشه واكد مجددا براءته. وكتب ستروس كان في هذه الرسالة ان quot;الايام الاخيرة كانت مؤلمة للغاية لعائلتي ولي، وحتى، واعلم ذلك، كانت كذلك لكل فرد في الصندوق. اني آسف حقا لهذه الحالةquot;.

واضاف quot;لا يمكنني ان اقبل بان يضطر الصندوق --وانتم زملائي الاعزاء-- باي شكل من الاشكال الى تحمل الكابوس الذي اعيشه الان. لذلك كان لا بد لي من ان ارحلquot;. وكان ستروس كان الذي اخلي سبيله بكفالة وفرضت عليه الاقامة الجبرية منذ الجمعة بعد ستة ايام من توقيفه في قضية يتهم فيها بالاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب، اعلن استقالته من منصبه على رأس صندوق النقد الدولي ليل الاربعاء الخميس.

ولم يدل ستروس كان باي تصريح علني منذ بدء القضية. والشقة رقم 71 الواقعة في برودواي حيث يقيم الوزير الفرنسي الاسبق منذ مساء الجمعة تعود الى شركة ستروز فريدبيرغ المكلفة حراسته ولا يستطيع البقاء فيها سوى بضعة ايام.

ويسمح النظام الاميركي غالبا، لكن ليس دائما، لسكان مبنى، من المالكين او الوكلاء بان يقولوا كلمتهم بشأن وجود شخصية مشهورة quot;مزعجةquot; يمكن ان تعكر صفو عيشهم. وهكذا واجهت المغنية مادونا مشاكل لايجاد مسكن عندما عادت للاقامة في نيويورك بعد طلاقها في العام 2008.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة ارين دوغان لوكالة فرانس برس انه ينتظر صدور نتائج تحاليل عينة الحمض الريبي النووي التي اخذت من ستروس كان ومن ضحيته المفترضة، وهي عاملة فندق غينية في الثانية والثلاثين من عمرها، وفي شقة فندق سوفيتل حيث جرت الوقائع المنسوبة اليه، مطلع الاسبوع. لكن quot;لن يكشف اي شيء قبل المحاكمةquot; كما اكدت.

وهذه التحاليل ستثبت ام لا ان كان حصل فعل جنسي مصحوب احتمالا بالعنف. وستسمح الجلسة المقبلة المقررة في السادس من حزيران/يونيو بمعرفة ان كان دومينيك ستروس كان سيقر بذنبه، وفي هذه الحالة لن تجري محاكمة بل تفاوض مع القاضي حول عدد السنوات التي سيمضيها في السجن، او ان يدفع ببراءته وفي هذه الحالة ستجرى محاكمة في غضون بضعة اشهر.

ويؤكد محامو ستروس كان، وبينهم بنجامين برافمن المعروف من وسائل الاعلام والذي سبق ودافع بنجاح عن مشاهير امثال المغني مايكل جاكسون او نجم الراب جاي-زد في قضايا عنف جنسي، انه سيدفع ببراءته.

وقال برافمن في مقابلة نشرتها صحيفة هآرتس الاحد quot;انه سيدفع ببراءته وستتم تبرئته في نهاية المطافquot;. وفي حال تمت ادانة ستروس كان بعد اجراء محاكمة فان الحكومة الفرنسية quot;ستدعمquot; طلبا ليمضي فترة عقوبته في فرنسا، كما صرح وزير الداخلية كلود غيان الاحد.

واكد الوزير الفرنسي ان اتفاقية نقل المساجين بين فرنسا والولايات المتحدة quot;تسمح لفرنسي محكوم في الولايات المتحدة بتمضية عقوبته في فرنساquot;. واعتبر ايضا ان quot;صورة فرنسا في الصحافة الاجنبية لطختquot; بتوقيفه. quot;فان كان مذنبا، فانه مذنب بوقائع خطيرة جداquot;.

وبخصوص احتمال ترشيح وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد المرجحة لخلافة دومينيك ستروس كان على رأس صندوق النقد الدولي، قالت الاخيرة الاثنين لمحطة سي ان بي سي التلفزيونية الاميركية انه quot;من المبكرquot; اعلان موقفها وان اتخاذ مثل هذا القرار لا يعود اليها.