نيويورك: أمرت قاضية محكمة نيويورك بحبس دومينيك ستروس كان ورفضت الافراج عنه بكفالة قدرها مليون دولار، بعد يومين من توقيفه في قضية يتهم فيها بالاعتداء الجنسي على عاملة فندق في مانهاتن.

ويواجه ستروس كان سبع تهم منها الاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب والاحتجاز بعد اتهامات وجهتها اليه عاملة تنظيف في الثانية والثلاثين من عمرها تعمل في احد فنادق سلسلة سوفيتل في نيويورك.

لكن ستروس كان نفى من جهته مجمل الاتهامات الموجهة اليه كما اعلن محاميه في محكمة نيويورك حيث ينظر في قضيته.

واعلنت النيابة العامة في بيان quot;ان موعد الجلسة المقبلة حدد في 20 ايار/مايو 2011quot;.

واعرب احد محاميه بينيامين برافمن عن quot;خيبة امله ازاء قرار المحكمةquot; عدم الموافقة على اطلاق سراح موكله بكفالة، لكن quot;المعركة ليست سوى في بدايتهاquot;.

وقال المحامي لدى الخروج من المحكمة quot;أصبنا بالتأكيد بخيبة الامل ازاء قرار المحكمةquot; مضيفا quot;نحن نثق ببراءة ستروس كان ونعتقد ان ملفه قابل للدفاع عنهquot; وquot;نطلب من الجميع الاقرار له بقرينة البراءةquot;.

وتابع من المهم أن ندرك ان هذه المعركة ليست سوى في بدايتها، وquot;نية ستروس كان هي محاولة اعادة الاعتبار لاسمه وسمعتهquot;.

وكانت القاضية مليسا جاكسون تحدثت عن خطر هرب المدير العام لصندوق النقد الدولي الذي اوقف السبت على متن طائرة تابعة لاير فرانس كانت تستعد للاقلاع من مطار كينيدي في نيويورك.

وعرض الدفاع عن الوزير الفرنسي السابق قبل ذلك كفالة قدرها مليون دولار للافراج الموقت عن ستروس كان الذي اشير ايضا الى انه سلم جواز سفره الى القضاء.

واقترح محاموه ان يتعهد ستروس كان بالاقامة في نيويورك لدى ابنته.

وقال محاميه برافمن للقاضية جاكسون في المحكمة ان ستروس كان لم يهرب من فندق سوفيتل لكنه توجه الى غداء مع شاهد سيؤكد ذلك.

وتابع quot;فاذا كان اسرع فذلك لانه كان على موعد للغداء والشخص الذي تناول الغداء معه سيشهد على ذلكquot;.

وكانت الشرطة اعلنت السبت ان ستروس كان هرب على ما يبدو من الفندق بسرعة ونسى بعض اغراضه الشخصية في غرفته بينها هاتفه الخليوي بعد محاولة اغتصاب عاملة التنظيف في الفندق.

وبحسب برافمن فان الرحلة التي كان على متنها ستروس كان كانت محجوزة منذ مدة طويلة. وقال quot;انه ليس شخصا كان يستعد للصعود الى طائرة للهرب من مسرح جريمةquot;.

واشار الاتهام من جهته الى quot;معلومات تشير الى انه (ستروس كان) كان له سلوك مماثل لذلك في حالة اخرى على الاقلquot;.