قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: عزز الجيش الاسرائيلي اليوم من تواجده على طول الحدود الفاصلة مع شبه جزيرة سيناء المصرية بزعم وجود معلومات تشير الى نية مقاتلين فلسطينيين تنفيذ هجمات مسلحة.

وكشفت صحيفة (هارتس) في موقعها الالكتروني quot;ان قائد اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني جانتز امر قواته اليوم بزيادة اجراءاتها الدفاعية على طول الحدود مع مصرquot;.

وأشار الى وجود معلومات استخباراتية لدى اسرائيل تشير الى ان مجموعات مسلحة تخطط لشن هجمات مشابهة لتلك التي جرت يوم الخميس الماضي بالقرب من مدينة ايلات والتي قتل فيها ثمانية اسرائيليين.

وتشمل هذه الاجراءات الجديدة وضع ادوات مراقبة الكترونية جديدة في المكان اضافة الى اجهزة المراقبة البصرية الاستخبارية الخاصة بجمع المعلومات عدا عن تعزيز موقع قوات البحرية الاسرائيلية في ايلات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امنيين quot;ان الناشط في حركة الجهاد الاسلامي اسماعيل الاسمر الذي قتل في غارة جوية برفح فجر اليوم كان مسؤولا عن تحويل الاموال التي استخدمت لتمويل الهجمات المسلحة التي نفذت قرب هذه المدينة الخميس الماضيquot;.

واوضحوا ان القرار باستهداف الناشط الاسمر جاء وفق معلومات استخباراتية افادت بأنه يخطط للقيام بهجوم اخر انطلاقا من شبه جزيرة سيناء وذلك خلال الايام القليلة القادمة