طرابلس: اعتقل الناشط السوري المعارض للنظام في بلاده زهير النجار مساء الاربعاء من قبل استخبارات الجيش اللبناني في مكتب معارض اسلامي سوري في طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، كما اعلن هذا الاخير لوكالة فرانس برس.

وكان زهير ابا زيد (25 عاما) المعارض الاسلامي السوري اعلن لوكالة فرانس برس ان النجار خطف مساء الاربعاء بيد مجهولين في المكتب الكائن في حي ابي سمرا في مدينة طرابلس الساحلية.

وابا زيد المعارض الاسلامي هو المتحدث باسم العلماء وطلاب الشريعة في سوريا المناهضين لنظام الرئيس بشار الاسد، وقد لجأ الى لبنان قبل شهرين تقريبا.

وصادرت الاستخبارات اللبنانية حاسوبين يحتويان على معلومات حول حركة الاحتجاج ضد النظام السوري.

وبحسب ابا زيد، فان ثمانية مسلحين يرتدون الزي العسكري اللبناني اقتادوا النجار. فاتصل عندئذ باستخبارات الجيش التي نفت اعتقال احد. ثم اتصل الناشط لاحقا بعدد من السياسيين اللبنانيين وافرجت المخابرات عن النجار ليلا.

وغالبا ما يشارك ابا زيد في التظاهرات المناهضة للنظام السوري التي ينظمها كل يوم جمعة اسلاميون في طرابلس حيث الغالبية من السنة.

وينقسم اللبنانيون بشان حركة الاحتجاج التي تهز الجارة سوريا بين انصار الرئيس الاسد بقيادة حزب الله وبين المعسكر الموالي للغرب بقيادة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري.

من جهة اخرى ندد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان quot;بالتجاوز الواضح للقوانين المرعية في لبنان وحذر من تسليمه (النجار) الى السلطات السورية خوفا على حياتهquot;.