ناشد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي العلامة محمد علي الحسيني رئيس الجمهورية اللبنانية التدخل لما وصفه بـquot;رفع الظلمquot; اللاحق به نتيجة استمرار توقيفه في سجن روميه من دون مبرر.


الرياض: ناشد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي العلامة محمد علي الحسيني رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان التدخل لما وصفه بـquot;رفع الظلمquot; اللاحق به نتيجة استمرار توقيفه في سجن روميه من دون مبرر.

وأوضح في بيان صدر عنه اليوم quot;لقد امتنعت مع عائلتي وجميع الأصدقاء منذ توقيفي عن إطلاق أي مواقف احتراما لعمل الأجهزة الأمنية وخصوصا مديرية المخابرات في الجيش التي كانت تحقق بالتهمة الموجهة إلي، واحتراما للقضاء العسكري الذي استلم القضية، ذلك أنني من الداعين الأوائل لمشروع الدولة. ولكن بعد أن اتخذ القاضي رياض أبو غيدا قرارا بمنع المحاكمة وتركي حرا، فإنني أعتبر أن استمرار توقيفي هو ظلم موصوف، وإمعان في استهدافي سياسياquot;.

وأضاف الحسيني: quot;أناشد الرئيس وهو المؤتمن على تطبيق الدستور والقانون أن يتدخل لرفع هذا الظلم عني، ليتأكد لدى الجميع استقلالية القضاءquot;.

وأكد الحسيني ممارسته النشاط السياسي والإعلامي تحت سقف القانون الذي قال إنه quot;برأهquot;، مضيفاquot;ما يجعل الاستمرار في سجني طعنة كأداء للعدالةquot;.

وختم: quot;إنني على ثقة أن مناشدتي ستلقى الصدى المطلوب من الرئيس آملا أن يضع حدا لمعاناتي ومعاناة عائلتي قبيل عيد الفطر من تهمة أثبت القضاء بطلانها، ويبقى أن تترجم على أرض الواقع بإخلاء سبيلي فورا quot;.