أعلن مدير عام الدفاع المدني في العاصمة المقدسة استنفار القوات المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني لشهر رمضان بنسبة 100 في المئة تحسبا للازدحام المتوقع في ليلة 27، خاصة أنها تصادف ليلة جمعة.


مكة: أعلن مدير عام الدفاع المدني في العاصمة المقدسة الفريق سعد بن عبدالله التويجري استنفار القوات المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك بنسبة 100 %, لمواجهة الازدحام المتوقع في ليلة 27، خاصة أنها تصادف ليلة جمعة.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني أن مجموعة الخطط التفصيلية تتضمن تمركز كافة رجال الدفاع المدني في جميع أرجاء العاصمة المقدسة خاصة في المنطقة المركزية, بما يتناسب مع الزيادة الهائلة في أعداد المعتمرين والزوار والمصلين في هذه الليلة المباركة، إضافة إلى زيادة عدد نقاط الفرز الطبي والفرق الإسعافية في مواقع الكثافة البشرية داخل وخارج المسجد الحرام.

ولفت الفريق التويجري إلى استمرار عمل فرق المسح الوقائي على مدار الساعة لرصد وإزالة أي مصادر للتلوث في شبكة الأنفاق والمنطقة المحيطة بالحرم الشريف, ومتابعة معدلات الغازات والعوادم الناتجة عن حركة السيارات, وضمان بقائها في الحدود الآمنة, إضافة إلى متابعة كافة الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وتطرق الفريق التويجري إلى حرص المديرية العامة للدفاع المدني في استخدام العديد من الوسائل لإرشاد المعتمرين والحفاظ على سلامتهم, كوضع لوحات إرشادية في الساحات والطرق المؤدية للحرم وفي مساكن المعتمرين.

كما تشمل بث رسائل نصية على وسائل الاتصال في المملكة تعلم القادمين بحجم الكثافة البشرية داخل الحرم المكي, وتنبههم بالتوجه إلى أقرب مسجد لأداء الفرائض, نظراً لتكدس الحرم المكي وامتلائه.