قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلن مسؤول حكومي الاربعاء ان لبنان سيشارك في مؤتمر quot;اصدقاء ليبياquot; الذي سيعقد في باريس الخميس لبحث مستقبل ليبيا في مرحلة ما بعد القذافي.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه ان quot;لبنان دعي لحضور المؤتمر في باريس حول مستقبل ليبيا وسيمثله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصورquot;.

ومن المتوقع ان تشارك وفود من نحو ستين دولة الخميس في المؤتمر من اجل مواكبة السلطات الانتقالية الليبية التي باتت تسيطر على كافة ارجاء البلاد تقريبا في مسيرتها المنشودة نحو الديموقراطية.

وسيترأس هذا المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة فرنسا، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الحليفان للثوار الليبيين منذ الساعات الاولى لانتفاضتهم.

وكانت الحكومة اللبنانية اعلنت الاسبوع الماضي اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي وقررت الاتصال بquot;السلطات الناشئةquot; في ليبيا من اجل كشف مصير الامام موسى الصدر الذي اختفى في طرابلس قبل اكثر من ثلاثين سنة.

واختفى رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان الامام الصدر مع رفيقين له خلال زيارة قاموا بها الى ليبيا العام 1978. وتتهم السلطات اللبنانية نظام العقيد معمر القذافي باخفائه.

واصدر القضاء اللبناني في 2008 مذكرات توقيف بحق القذافي وعدد من معاونيه بتهمة خطف الصدر.