قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لاغوس: اعلن مسؤول في الصليب الاحمر النيجيري لوكالة فرانس برس ان فيضانات ناجمة عن امطار غزيرة تسببت بمقتل مئة شخص وشخصين في جنوب غرب نيجيريا حيث انهار سد مائي.

وقال عمر مايريغا منسق ادارة الكوارث في الصليب الاحمر النيجيري ان quot;الحصيلة الحالية (...) هي مئة قتيل وقتيلانquot; موضحا ان سدا انهار بسبب امطار غزيرة بعد هطول امطار غزيرة.

واضاف ان quot;امطارا غزيرة هطلت لاكثر من سبع ساعاتquot; متواصلة في ايبادان المدينة الجامعية التي تبعد حوالى 140 كلم شمال العاصمة الاقتصادية لاغوس.

واوضح ان سد ايليلي quot;انهار وكذلك عدة جسورquot; موضحا ان انهيار السد كان السبب الرئيسي للفيضانات.

وتابع ان quot;المياه جرفت عددا من السكان بعد انهيار منازلهم وآخرين بينما كانوا يحاولون الاحتماءquot;.

وكان مسؤول في ادارة الحالات الطارئة اوضح ان النفايات ادت الى انسداد مجاري المياه في المدينة مما منع تصريف المياه بشكل طبيعي.

وقال مايريغا ان الفيضانات الحقت اضرارا بسبع او ثماني من مناطق ايبادان التي يبلغ عددها 11.

واضاف quot;لدينا اكثر من ثمانين عائلة تم ايواؤها في مدرسة ابتدائيةquot;، بينما غادر النازحون الآخرون مراكز ايواء موقتة ليقيموا عند اقرباء لهم.

وقال مايريغا ان فرق الاغاثة المحلية والوطنية وزعت مواد من بينها اغطية وفرش ومواد غذائية على السكان المتضررين، موضحا ان جمعية الصليب الاحمر تحاول تحديد الاكثر تضررا.

وتشهد نيجيريا فيضانات كبيرة كل سنة خلال موسم الامطار من نيسان/ابريل الى ايلول/سبتمبر. لكن المسؤولين حذروا من هطول امطار اكثر غزارة هذه السنة.

ولقي عشرون شخصا مصرعهم في تموز/يوليو في لاغوس و24 آخرون في حزيران/يونيو في كانو كبرى مدن الشمال، بعد امطار غزيرة.

ويبلغ عدد سكان نيجيريا 150 مليون نسمة. وتعاني مدنها من اكتظاظ بالسكان وضعف في البنى التحتية.