واشنطن: قالت وزارة العدل الاميركي في رسالة الى اثنين من اعضاء مجلس الشيوخ نشرت الخميس ان التحقيق الاميركي في اعتداء لوكربي (1988) ما زال quot;مفتوحا وجارياquot;. وقال رونالد ولش المسؤول في وزارة العدل في رسالة الى عضوي مجلس الشيوخ الديموقراطيين روبرت مينينديز وفرانك لوتنبرغ ان quot;التحقيق في هذا الاعتداء يبقى مفتوحا وجارياquot;.

واضاف ولش في الرسالة المؤرخة في 24 آب/اغسطس ونشرها مكتب مينينديز الخميس ان quot;الوزارة تشاطركم اهتمامكم بالتطورات الاخيرة في ليبيا التي يمكن ان تؤدي الى كشف معلومات جديدة عن الاشخاص المتورطين في هذا الهجومquot;.

واكد ايضا ان وزارة العدل quot;على علم بالمقالات الصحافية الاخيرةquot; التي تفيد ان وزير العدل السابق مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الحالي يملك ادلة على تورط معمر القذافي في الاعتداء.

من جهة اخرى، طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من السلطات الجديدة في طرابلس الخميس ان تعيد الى السجن الليبي عبد الباسط المقراحي الذي صدر حكم عليه لتورطه في اعتداء لوكربي ثم افرج عنه لاسباب صحية. وادى تفجير طائرة البانام الاميركية فوق بلدة لوكربي في اسكتلندا في 1988 الى سقوط 270 شخصا في الجو وعلى الارض.