مدريد: قال التلفزيون الاسباني الرسمي ان الحكومة الاسبانية اقرت اليوم بدء اجراءات تسليم نجلي رجل الاعمال المصري حسين سالم للسلطات المصرية ليتم لمحاكمتهما في قضايا تتعلق بغسيل اموال واستغلال النفوذ للحصول على منافع شخصية.

واضاف ان الحكومة اتخذت قرارها بناء على اقتراح وزير العدل الاسباني فرانسيسكو كامانيو مشيرا الى السلطات المصرية توجه الى خالد وماجدة سالم تهمة غسيل اموال تقدر بنحو ملياري دولار في الفترة بين 2007 - 2011 كان يرسلها لهما والدهما الى حساباتهما المصرفية في اسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وسويسرا والامارات. واوضح ان الشرطة الاسبانية ألقت القبض على نجلي سالم في العاصمة مدريد في يوليو الماضي فيما تقدمت السفارة المصرية لدى اسبانيا لاحقا بطلب التسليم بموجب أمر الضبط والاحضار الصادر عن النيابة العامة في مصر. وكان سالم الحاصل على الجنسية الاسبانية اعتقل منتصف شهر يونيو الماضي اثناء تواجده في منزله في (مايوركا) الاسبانية بموجب مذكرة ايقاف اصدرها الانتربول الدولي فيما توجه اليه تهم الاستحواذ بشكل غير شرعي على اراض في منتجع شرم الشيخ فضلا عن قيامه ببيع وتصدير الغاز المصري لإسرائيل باسعار زهيدة لا تتوافق مع الأسعار العالمية الى جانب تهم اخرى بالرشوة وإهدار المال العام واستغلال النفوذ للحصول على منافع شخصية.

وقد جمدت اسبانيا حسابات لسالم بقيمة 5ر32 مليون يورو ومصادرة اصول عقارية في العاصمة مدريد ومدينة (ماربيا) الجنوبية بقيمة 10 ملايين يورو فضلا عن مصادرة خمس سيارات فخمة ومبالغ نقدية بقيمة 200 ألف يورو.