القاهرة: قالت منظمة مراسلون بلا حدود السبت ان مدونا مصريا حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بعد ادانته لانه انتقد الجيش على مدونته، مهدد بالموت في سجنه بعد ان بدأ اضرابا عن الطعام، وطالبت بالافراج عنه فورا.

وحكم القضاء العسكري على ميخائيل نبيل بالسجن في نيسان/ابريل، وبدأ في 23 آب/اغسطس اضرابا عن الطعام، ثم امتنع مؤخرا بالامتناع عن شرب الماء.

وقالت المنظمة quot;انه مهدد بخطر الموت الوشيكquot;.

واضافت quot;ان على المجلس الاعلى للقوات المسلحة ان يتحمل مسؤوليته كاملة في ذلك. ان ميخائيل نبيل المعتقل لانه مارس حقه في حرية التعبير لا يجب ان يصبح رمزا لاستمرار القمع والظلم في مصر ما بعد مباركquot;.

ويسير المجلس الاعلى للقوات المسلحة البلاد منذ 11 شباط/فبراير تاريخ الاطاحة بنظام حسني مبارك الذي طرد من الحكم اثر انتفاضة شعبية عارمة.

واعربت الخارجية الاميركية في نيسان/ابريل عن quot;قلقها العميقquot; اثر ادانة المدون موضحة ان ليس هذا ما كانت تتوقعه من مصر ما بعد مبارك. ودعا برلمانيون اميركيون السلطات الى الافراج عن المدون.

واعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش من جهتها ان هذه القضية تشكل quot;تراجعا جديا لحرية التعبيرquot; في مصر.

ويعرب الكثير من الناشطين من اجل الديمقراطية خصوصا عبر الانترنت، عن مخاوف ازاء بطء ترسيخ الديمقراطية اثناء الفترة الانتقالية التي يتولاها الجيش.