اربيل: اعلن حزب العمال الكردستاني التركي المعارض السبت التحاقه بعناصر حزب الحياة الحر quot;بيجاكquot; المعارض للنظام الايراني لمقاتلة القوات الايرانية التي عاودت الجمعة قصف مواقع البيجاك في شمال العراق.
وقال دوزدار حمو مسؤول الاعلام المركزي في حزب العمال الكردستاني في اتصال هاتفي مع فرانس برس انه quot;منذ الان وصاعدا سنحارب الى جانب مقاتلي حزب الحياة الحر +بيجاك+ ضد الهجمات الايرانية في اقليم كردستان العراق خصوصا في منطقة قنديلquot;.

واضاف quot;كوننا قوة لحماية شعب كردستان نرى من واجبنا حماية مكاسب شعب كردستان في اي جزء كانquot;.
وحول سبب اتخاذ هذا القرار الان، اجاب حمو ان quot;ايران كانت تعلم جيدا ان (عناصر) بيجاك انسحبوا الى داخل العمق الايراني ومع ذلك قامت القوات الايرانية مستخدمة اسلحة ثقيلة بمحاولة دخول قرية زلي التابعة لقلعة دزة في اقليم كردستان العراقquot;.

وتقع قلعة دزة شمال مدينة السليمانية (270 كلم شمال بغداد).
وتحدث حمو عن quot;وقوع اشتباكات مسلحة ما زالت مستمرة حتى الانquot; مؤكدا ان quot;هذه الاسباب دفعتنا الى اتخاذ هذا القرار لاننا نرى ان ايران تريد القضاء على الشعب الكردي وليس حزب بيجاكquot; فقط.

ولكن مسؤولا محليا عراقيا كرديا في اقليم كردستان قال، ان quot;القوات الايرانية حاولت امس الجمعة الهجوم والسيطرة على جبل يتمركز فيه عناصر البيجاك، قرب سردش (داخل ايران) لكنها فشلت ما دفعها لقصف مناطق متفرقة في اقليم كردستان العراق بالمدفعيةquot; مؤكدا quot;استمرار وقوع قصف متقطعquot;.
ويتخذ عناصر حزب البيجاك من الجبل المستهدف معقلا لهم، داخل الاراضي الايرانية، وفقا للمصدر.

وشن الحرس الثوري الايراني في 16 تموز/يوليو هجوما واسعا في المناطق الحدودية مع العراق ضد قواعد المتمردين الاكراد الايرانيين في حزب بيجاك.