مدريد: اظهر استطلاع للراي نشر هنا اليوم ان الحزب الاشتراكي الحاكم في اسبانيا سيمنى بهزيمة كبيرة في الانتخابات العامة المقبلة المقرر اجراؤها في 20 من شهر نوفمبر المقبل.

واوضحت نتائج الاستطلاع التي نشرتها وسائل اعلام اسبانية هنا اليوم حصول الحزب الشعبي المعارض بقيادة ماريانو راخوي على 1ر47 في المئة من اصوات المشاركين في الاستطلاع ليكون بذلك اكثر الاحزاب شعبية في البلاد.

وبينت النتائج ان الحزب الاشتراكي الحاكم بقيادة رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو حاز على تاييد 3ر32 في المئة فقط من اصوات المشاركين موسعا الفارق امام الحزب المعارض الى نحو 15 نقطة.

وكشفت ان عدم ترشح ثاباتيرو لفترة حكم ثالثة واعلانه تقديم الانتخابات العامة مع ترشح وزير الداخلية السابق الفريدو بيريز روبالكابا لمنصب رئيس مجلس الوزراء لم يحسن من فرص الاشتراكيين في الفوز بتلك الانتخابات.

واوضحت النتائج انه رغم ذلك فان روبالكابا يعد اكثر الشخصيات السياسية في اسبانيا شعبية فيما ياتي زعيم المعارضة راخوي في المركز الرابع.

وكان ثاباتيرو اعلن في نهاية شهر يوليو الماضي تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لتجرى في 20 نوفمبر المقبل بعد ان كانت مقررة في مارس من العام المقبل بهدف تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد ويعزز مسيرة النمو الاقتصادي.