قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:اجتمع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان هرمان هابل الذي يزور لبنان حاليا.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء اللبناني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان زيارة هابل والوفد المرافق الى لبنان تندرج في اطار quot;التعاون بين المحكمة الدولية ولبنان في الشؤون الادارية والمالية والقانونيةquot;.

وردا على سؤال عما اذا كان ميقاتي تبلغ اي جديد بشأن المحكمة الدولية نفت المصادر ذلك قائلة ان الزيارة quot;لا تكتسب بعدا قضائياquot;. ولم يدفع لبنان حصته بعد في تمويل المحكمة الدولية لعام 2011 واكد ميقاتي في تصريحات سابقة ان quot;مصلحة لبنان تقضي بتمويل المحكمة الدولية والحكومة تقوم بما تقتضيه مصلحة لبنانquot; فيما تشكك قيادات المعارضة المعروفة باسم قوى ال(14 من اذار-مارس) في نية الحكومة دفع مساهمة لبنان في تمويل المحكمة الى الامم المتحدة.

يذكر ان لبنان يساهم بنسبة 49 في المائة من تمويل المحكمة التي تتخذ مقرا لها في لايدسندام قرب لاهاي وانشئت في العام 2007 لمحاكمة الضالعين في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري ورفاقه.

ووجهت المحكمة الدولية قرارها الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري التي وقعت في العام 2005 الى اربعة اشخاص ينتمون الى (حزب الله) فيما نفى حزب الله تورطه في عملية الاغتيال داعيا الحكومة الى وقف تمويل المحكمة الدولية .