معسكر أشرف- العراق: اختارت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مؤتمرها السنوي الذي عقد في مخيم أشرف تزامنًا مع العام السابع والأربعين من تأسيسها السيدة زهرة أخياني من بين 11 مرشحة أمينًا عامًا جديدًا لها لمدة عامين. وقد عقد المؤتمر برئاسة صديقة حسيني الأمين العام للمنظمة.

وتبلغ زهرة أخياني من العمر 48 عامًا وهي من مدينة laquo;شاهرودraquo; (شمال شرقي إيران) ولها بنت في الـ 29 من عمرها. وانضمت السيدة زهرة أخياني إلى منظمة مجاهدي خلق الإيرانية قبل 32 عامًا أي بعد الثورة الإيرانية ضد الملكية، وانتخبت في عام 1989 نائبة لرئيسة الهيئة التنفيذية للمنظمة وانتخبت في عام 1991 عضوًا في الهيئة التنفيذية وفي عام 1993 عضوًا في مجلس قيادة مجاهدي خلق. وكانت خلال المدة من عام 1997 إلى عام 1999 مندوبة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ألمانيا. كما إن الأمينة العامة الجديدة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية كانت خلال المدة بين عامي 2001 و2011 نائبة الأمينة العامة للمنظمة.

يذكر أن الأمين العام لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية وطبقًا للنظام الأساسي للمنظمة يتم انتخابه على ثلاث مراحل. فيتم التصويت على المرشحين في المرحلة الأولى من قبل أعضاء مجلس القيادة وفي المرحلة الثانية من قبل جميع الأعضاء في مختلف الأقسام والدوائر بطريقة التصويت السري، وفي المرحلة الثالثة يتم التصويت علنًا في المؤتمر العام.