قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: التقى الدكتور نبيل شعث المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح في أنقرة اليوم مع كل من أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية التركي وإبراهيم قالن مستشار الرئيس التركي.

وتناولت مباحثات شعث مع المسؤولين التركيين توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة الشهر الجاري للاعتراف بعضوية فلسطين فيها، والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وتقرير quot;بالمرquot;. ووصف شعث مباحثاته بأنها ''إيجابية جدًا ومعمقة''، مشيرًا إلى أنه سلم رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكل من نظيره التركي عبد الله غول، ورجب طيب اردوغان رئيس الوزراء شكر فيها دور تركيا الداعم للقضية الفلسطينية، وخاصة جهودها المبذولة لنيل الاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن تركيا جندت فريقًا يسعى إلى تحقيق أهداف حملة سبتمبر كما وعدت الرئيس عباس بذلك في مؤتمر سفراء فلسطين في العالم الذي عقد في اسطنبول أواخر شهر يوليو/تموز الماضي.

وأكد أن الطرفين الفلسطيني والتركي، اتفقا على عقد لقاءات مكثفة في نيويورك بوجود الرئيس عباس، وشعث، والرئيس غول، ورئيس الوزراء أردوغان، لمتابعة التطورات السياسية المتعلقة باستحقاق سبتمبر الجاري.

وذكر شعث أن الطرفين اتفقا أيضًا خلال اللقائين على مواجهة تقرير quot;بالمرquot; الذي يشرعن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة التوجه إلى محكمة العدل الدولية لإبطال التقرير وإنهاء الحصار الظالم المخالف للقانون الدولي. ومن المقرر أن يتوجه شعث اليوم إلى بروكسل، وذلك في ختام زيارته لتركيا للقاء المسؤولين الأوروبيين وقيادات الأحزاب السياسية للتباحث حول تطورات التوجه إلى الأمم المتحدة.