قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية شكلت لجنة مهمتها قيادة عملية حشد الاعترافات للدولة الفلسطينية حتى ايلول المقبل مبديا quot;تفاؤلاquot; بالنجاح الفلسطيني في هذا الجهد برغم صعوبته.

وقال شعث quot;انا متفائل، هذه معركة صعب جدا ان نخسرها واسرائيل تحاربها اكثر من محاربتها اسطول الحريةquot;، منوها الى ان اللجنة اجتمعت للمرة الاولى اليومquot; الاثنين.

وفيما اذا استخدمت الولايات المتحدةالفيتو، قال quot;هناك بدائل عديدة اخرى لا نريد الدخول في تفاصيلها ولكن اول بديل فيها هو ان تقبلنا الجمعية العمومية للامم المتحدة كدولة مراقب وهو ما يمكننا من عضوية كاملة في كل مؤسسات الامم المتحدةquot; الاخرى.

ووفق المسؤول الفلسطيني، فإن quot;115 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية اعترافا كاملاquot;، متوقعا اعتراف 24 دولة اضافية في المرحلة القادمة من بينها عشر دول اوروبية، رفض الخوض باسمائها باستثناء الحديث عن دولتين هما السويد واسبانيا وقالquot;هناك وحدة رأي فلسطينية، وفي الحقيقة فان هذه هي المرة الاولى التي ارى فيها وحدة رأي واسعة كتلك الموجودة الانquot;.

وذكر شعث ان اجتماع القيادة الفلسطينية قرر مساء الاحد تشكيل لجنة برئاسة ياسر عبد ربه وعضويته وصائب عريقات ورياض المالكي ورياض منصور وعندما تكون هناك قضايا قانونية ينضم وزير العدل علي خشان. وقال quot;ستفوم هذه اللجنة بتنسيق كل حملة ايلول المقبلquot;، مشيرا إلى أن quot;الاهداف الاستراتيجية محددة وقرار القيادة الفلسطينية كان واضحا جدا، وهو الا عودة عن الذهاب الى الامم المتحدة والسعي الى اكبر عدد من الدول المعترفة بالدولة الفلسطينية قبل الوصول الى ايلول المقبل.

ورفض شعث ما يقال بأن خطوة التوجه الى الامم المتحدة هي خطوة احادية، وقال quot;اول دولة في العالم اعلنت استقلالها احاديا هي الولايات المتحدة الاميركية سنة 1776 واسرائيل اعلنت دولتها احاديا من دون اي مفاوضات وذهبت الى الامم المتحدة تطلب الاعتراف بها وقد تم الاعتراف مشروطا بامرين قبلتهما اسرائيل وهما تنفيذ قرار التقسيم رقم 181 وتنفيذ قرار العودة رقم 194quot;.