صنعاء: قتل ثلاثة مدنيين يمنيين ليل الاربعاء الخميس في صنعاء وعدن (جنوب) في تجدد لاعمال العنف في البلاد.

وقال مصدر في مكتب الشيخ صادق الاحمر زعيم قبيلة حاشد الذي انضم الى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح، quot;نتعرض للقصف من كل حدب وصوب ولا سيما من جهة وزارة الداخلية ومقر التلفزيون الرسميquot; في حي الحصبة في شمال العاصمة.

واضاف المصدر ان القصف اسفر عن اصابة اثنين من مسلحي الشيخ الاحمر بجروح. وتابع quot;لقد قتل مدنيان من جراء قذيفة سقطت على منزلهم قرب سوق الحصبةquot;.

وفي عدن قتل فتى في الرابعة عشرة من العمر واصيب خمسة اشخاص آخرين بجروح في اشتباك مسلح اعقب انفجارين قرب مركز للشرطة في حي المنصورة شمال المدينة، كما افاد مصدر امني.

واضاف المصدر ان انفجارا ثالثا استهدف مركزا تابعا لجهاز الاستخبارات في عدن.

وتوفي الفتى في احد مستشفيات عدن متأثرا باصابته برصاصة في عينه، في حين نقل الجرحى الخمسة الى المستشفى العسكري، كما افاد مصدر طبي.

وفي العاصمة اندلعت معارك عنيفة تلتها انفجارات قوية ليل الاربعاء في حي الحصبة الذي تتحصن فيه قوات موالية في مقابل قوات منشقة، كما افاد سكان.

واوضح الشهود ان انفجارات قوية دوت في حي الحصبة والاحياء المجاورة له بعيد منتصف ليل الاربعاء الخميس، وذلك في اعقاب معارك عنيفة بالاسلحة الرشاشة دارت بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح وقوات موالية للواء علي محسن الاحمر الذي انشق عن النظام واعلن انضمامه الى صفوف المعارضة.

ودارت المعارك عند المدخل الجنوبي لميدان التغيير قرب جامعة صنعاء مهد الحركة الاحتجاجية والذي تسيطر عليه قوات اللواء الاحمر، بحسب ما افاد شهود عيان تعذر عليهم معرفة ما كانت عليه حصيلة المعارك.

ودارت اكثر المعارك حدة في جانب من حي الحصبة يقع بين وزارة الداخلية ومنزل الشيخ صادق الاحمر.

وكانت الحصبة شهدت في ايار/مايو وحزيران/يونيو معارك دامية بين انصار اللواء الاحمر والقوات الحكومية.

وارتفعت حدة التوتر في صنعاء خلال الايام الاخيرة مع قيام الحرس الجمهوري، قوات النخبة في الجيش والموالية للرئيس، بتعزيز مواقعه في العاصمة ونصب دبابات وصواريخ على المرتفعات المشرفة عليها.

وبالمقابل عزز الجنود الموالون للواء الاحمر، وهم اقل عديدا وعتادا، المواقع التي يسيطرون عليها في صنعاء ولا سيما حول quot;ميدان التغييرquot; حيث يعتصم منذ اشهر الشبان المطالبون بتغيير النظام.