صنعاء: بدأ المتظاهرون يتوافدون الثلاثاء الى صنعاء تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية لquot;شباب الثورةquot; في اليمن الى quot;مسيرات مليونيةquot; للمطالبة بنقل سلطات الرئيس علي عبد الله صالح فورا وبدء ملاحقات ضده.

ودعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة في بيان الى quot;مسيرات مليونية في عموم المحافظات وصنعاءquot; بعد ظهر الثلاثاء، غداة قرار صالح منح نائبه تفويضا لتوقيع المبادرة الخليجية التي كان يرفضها حتى الان وquot;الاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها بعد الحوارquot; مع الموقعين عليها.

وجاء في البيان ان quot;الشباب يرفضون رفضا قاطعا التسويف ويطالبون بالحسم الثوري واسقاط بقايا النظام فورا ومحاكمة صالح وكل مرتبكي الجرائم ضد الثورةquot;.

وبدأ المتظاهرون بالتجمع قبيل الظهر في ساحة التغيير في صنعاء حيث يعتصم متظاهرون منذ شباط/فبراير للمطالبة برحيل صالح، وفق ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقد عارض صالح حتى الان التوقيع على المبادرة الخليجية بالرغم من الضغوط الدولية، كما رفض نقل صلاحياته الى نائب الرئيس عبد ربه منصور الهادي.

ولا يزال الرئيس اليمني الحاكم منذ 1978 في نقاهة في السعودية التي نقل اليها في الرابع من حزيران/يونيو لتلقي العلاج بعد اصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو.

وتهدد الازمة السياسية بمواجهات جديدة بين انصار الرئيس ومعارضيه.