القاهرة: كتب وائل غنيم الذي اطلق الدعوة لثورة 25 كانون الثاني/يناير، رسالة مفتوحة على شبكة فيسبوك الى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة حسين طنطاوي يطالبه فيها باعلان جدول زمني محدد لنقل السلطة الى حكم مدني واتخاذ اجراءات لاستعادة الثقة بين الجيش والشباب المصري.

وقال وائل غنيم في رسالته quot;بعد اسابيع وشهور (من الثورة) لم يتغير نمط الحكم في وطننا تغيرا جوهريا وكانت الحجة هي الاستقرارquot;.

واضاف في رسالته quot;بما انكم (المجلس الاعلى للقوات المسلحة) سلطة استمدت شرعيتها من الشعب نريديكم ان تعلنوا على وجه السرعة مواعيد محددة لعملية النقل الكامل للسلطة من المجلس الاعلى الى سلطة مدنية منتخبة تتولى كل امور الحكم في البلادquot;.

وتابع quot;وسيكون هذا اسهل من خلال تحديد تواريخ واليات تحظى باجماع القوى الوطنية المختلفة لانتخابات مجلسي الشعب السوري والانتخابات الرئاسيةquot;.

وحتى الان، لم يعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة الممسك بزمام السلطة منذ اطاحة الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي، مواعيد محددة لهذه الانتخابات.

ويقضي الاعلان الدستوري الذي اصدره المجلس العسكري في 30 اذار/مارس الماضي ببدء اجراءات انتخابات مجلسي البرلمان (الشعب والشورى) في 30 ايلول/سبتمبر الجاري.

اما انتخابات الرئاسة، فنص الاعلان الدستوري على ان تجري بعد اصدار دستور جديد للبلاد وهي عملية يقضي الاعلان بان تستغرق عاما بحد اقصى عقب تشكيل البرلمان وهو ما يعني قبل نهاية العام 2012.