واشنطن: ذكرت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان السفارة الاميركية في الجزائر تلقت معلومات عن وجود تهديد من تنظيم القاعدة وابلغت الجهات المستهدفة المحتملة.

وقالت الوزارة في رد على سؤال حول تقارير بان تنظيم القاعدة في المغرب العربي يخطط لتنفيذ هجمات في منطقة شمال افريقيا، ان quot;السفارة الاميركية في الجزائر تلقت معلومات عن تهديدquot; وقامت quot;بابلاغ الجهات المستهدفة المحتملةquot;.

واضاف بيان اصدرته الوزارة quot;رغم اننا مع حلفائنا الدوليين وضعنا ضغوطا كبيرة على القاعدة واضعفنا قدراتها بشكل كبير .. الا اننا لا نزال نواجه تهديدا ارهابيا كبيرا من القاعدة والجماعات المتفرعة عنها واتباعهاquot;.

وتابع quot;نواصل العمل عن قرب مع شركائنا الرئيسيين بشان تهديد الارهاب الدولي بما في ذلك الدور الذي تواصل القاعدة لعبهquot;.

واضاف انه quot;يجري تبادل المعلومات بشكل روتيني بين الولايات المتحدة وشركائنا من اجل افشال التخطيط الارهابي واتخاذ التحركات ضد اي عناصر (ارهابية) محتملة وتعزيز دفاعاتنا ضد التهديدات المحتملةquot;.

وقالت الوزارة ان quot;حكومة الجزائر كانت ومنذ فترة طويلة اقوى شركائنا في هذا القتالquot;.

وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية نقلا عن رسالة الكترونية من خدمات الامن الاميركية ان تنظيم القاعدة في المغرب العربي يعد لشن هجمات صاروخية ضد شركات نفط اجنبية في الساحل وفي منطقة شمال افريقيا.

واضافت الصحيفة الخميس ان السفارات الاميركية في المنطقة تسلمت تلك الرسالة.