طرابلس: اكد مسؤول عسكري في المجلس الوطني الانتقالي الليبي السبت ان السيطرة على كامل المدن الليبية ستتم خلال quot;ايام قليلةquot;، رغم ان القوات الموالية لمعمر القذافي تظهر مقاومة شرسة في معاقلها الاخيرة وخصوصا في مدينتي سرت وبني وليد.

وقال المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي الليبي احمد باني في مؤتمر صحافي في طرابلس quot;في الأيام القليلة القادمة سنبسط كامل سلطتنا على ليبيا بالكامل وسنقدم هديتنا للعالمquot;.

وعن الوضع العسكري في بني وليد قال quot;ما يقاتل في بني وليد هي الجغرافيا والتضاريس. دخلنا من جهة الشمال وتقدمنا نحو وسط المدينة وقد هوجم الثوار من قبل المرتزقة والمأجورين الذين يحتلون مواقع على قمة الجبالquot;، مضيفا quot;لكننا أعدنا تموضع قواتنا مرة أخرىquot;.

وعن سرت مسقط راس القذافي قال باني انها quot;ساحة مفتوحة وتختلف طبيعتها عن الطبيعة الجبلية في بني وليد. ومنذ ساعتين تحدث معي من هناك أحد الثوار وقال إن دخول المدينة مثل +أكل قطعة الحلوى+ بالنسبة لهمquot;.

اما في شان مدينة سبها، معقل قبيلة القذاذفة والتي تبعد 750 كلم جنوب طرابلس، فاوضح انه quot;عندما يرى المؤيدون والمرتزقة والماجورون للقذافي في سبها سقوط النظام في (بني وليد وسرت) فسيكون لديهم رأي آخرquot;.

ووجه باني نداء الى quot;قوات الجيش للالتحاق بوحداتهم والذي لا يلتحق سيتهم بالخيانة العظمىquot;.

وردا على سؤال عن مكان وجود الزعيم الليبي الفار، قال quot;لم اتعرف على مكان القذافي، اتمنى ان يكون في احدى المناطق التي يخوض الثوار الحرب فيها ليقبضوا عليه ويخلصوا العالم من شرورهquot;.

وشدد على ان quot;الجيش الوطني سيبنى على عقيدة الولاء لله والوطن وحماية خيارات الشعب الليبي والجيش لن يسمح ببروز طاغية جديدquot;.